الأسهم الأوروبية تسجل أسوأ أداء أسبوعي في 4 أشهر
حققت الأسهم الأوروبية مكاسب طفيفة اليوم بعد صدور بيانات أظهرت تباطؤ نمو الوظائف بالولايات المتحدة مما هدأ بعض المخاوف من رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة لكنها لم تقدم دعما يذكر لتحسين أسوأ أداء أسبوعي للمؤشر ستوكس 600 في نحو أربعة أشهر.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة إذ غير اتجاهه أثناء الجلسة بعدما أظهرت بيانات أن الاقتصاد الأمريكي أضاف في يونيو حزيران أقل عدد من الوظائف في عامين ونصف العام.
لكن استمرار الزيادات القوية في الأجور بالولايات المتحدة أشار لاستمرار نقص العمالة بالسوق ما يعزز الرهانات بأن يستأنف المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وانخفض مؤشر ستوكس 600 بواقع 3.1 في المائة هذا الأسبوع مسجلا أسوأ اداء أسبوعي منذ منتصف مارس آذار.
وارتفع مؤشر قطاع الكيماويات 1.6 في المائة اليوم.
وتصدرت قطاعات من بينها البناء والمواد الخام، والرعاية الصحية، والسفر والسياحة الهبوط الأسبوعي إذ خسر كل منها أكثر من أربعة في المائة في حين ظل المؤشر العقاري الرابح الوحيد بصعوده 0.4 في المائة خلال الأسبوع.
وقفز سهم كوكاكولا 5.1 في المائة اليوم بعدما رفعت الشركة توقعاتها للأرباح في 2023.